بسبب قضية المنصوري.. تجميد عضوية مضيان بالفريق الاستقلالي


أفاد فريق حزب الاستقلال بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أنه قرر تجميد عضوية البرلماني والقيادي الحزبي، نور الدين مضيان، بالفريق الاستقلالي بمجلس الجهة إلى حين البت النهائي في ملفه المعروض على أنظار القضاء، بناء على دعوى قضائية مقدمة من طرف البرلمانية السابقة رفيعة المنصوري.

وكانت المنصوري قد تقدمت لدى المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة بشكاية ضد رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، نور الدين مضيان.

وتتهم المنصوري مضيان بـ”استهداف حياتها الخاصة عبر التشهير والابتزاز، في إشارة إلى تسجيل صوتي منسوب لرئيس الفريق الاستقلالي بالغرفة الأولى، قالت المشتكية أنه يتم ترويجه بين أعضاء الحزب عبر تطبيق واتساب”.

وحسب رسالة وجهها رئيس الفريق، محمد سعود، إلى الأمين العام لحزب الاستقلال فقد تم عقد اجتماع طارئ خصص للتداول في ما تعرضت له رفيعة المنصوري، عضو الفريق ذاته، من “اعتداء غير أخلاقي ومخالف للقانون، حسب ما توفر لديه من معطيات وقرائن، ولم تظهر إلى حد الساعة معطيات أخرى وحجج تطعن في صحتها، وبنفس قوتها”.

- إشهار -

وذكرت الرسالة التي اطلع عليها موقع “بديل” أن “هذا الاعتداء الجبان الذي يأتي والمرأة المغربية تحتفي بعيدها الأممي، وهي التي حظيت دوما بمكانة ريادية في تاريخ حزب الاستقلال، حيث نجدها ضمن الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال، وأول من دخلت قبة البرلمان باسمه، كما كان الحزب دوما مدافعا أمينا على حقوقها، وعلى تحصين الأسرة المغربية وتمكينها من لعب دورها المجتمعي كحاضنة لنقل القيم والتشبث بثوابت الأمة ومقدساتها، ليؤكد أن الفاعل ضرب في الصميم القيم الأخلاقية والسياسية التي ناضل الحزب من أجلها لعقود”.

وبالإضافة إلى المطالبة بتجميد عضويته من فريق الجهة، طالبت الرسالة من الأمين العام، نزار بركة، ” تجميد عضوية نور الدين مضيان من كل دواليب الحزب احتياطيا، وإحالة ملفه على لجنة التحكيم والتأديب، في انتظار حكم المحكمة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد