مسؤول أمريكي: لن يتم فتح “قنصلية الداخلة” خلال ولاية “جو بايدن”


أفاد مدير مكتب الميزانية والتخطيط بوزارة الخارجية الأمريكية، دوغلاس بيتكين، ردا على سؤال بخصوص إمكانية تمويل قنصلية في الصحراء إن ذلك “لن يكون في الوقت الحالي”.

تابع دوغلاس، وفق مصادر إعلامية، “أعتقد أن بعض التخطيط لا يزال مستمرا للتواجد المناسب، نظرا للظروف الأمنية”، وجاء ذلك في ندوة صحفية تلت عرض الميزانية في شقها المتعلق بالعمل الدبلوماسي.

ووفق دوغلاس، “الولايات المتحدة الأمريكية لن تفتح قنصلية عامة لها في مدينة الداخلة خلال الولاية الحالية للرئيس جو بايدن، وهو الأمر الذي أكدته وثيقة مشروع ميزانية عام 2025 التي خلت من أي مشروع لتدشين تمثيلية لواشنطن في الصحراء”.

- إشهار -

ومعلوم أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب كان قد تعهد سنة 2020، قبل أن يخسر الانتخابات الرئاسية لفائدة الرئيس لحالي، بفتح قنصلية أمريكية في مدينة الداخلة المغربية؟، في اطار اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء.

وجاء تعهد فتح القنصلية، ضمن الاتفاق الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وإسرائيل، الموقع أواخر عام 2020، والذي تضمن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل بعد 20 عاما على قطعها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد