رئيس جماعة مطلوب للقضاء بسبب “تزوير محاضر وأداء مبالغ مقابل مشاريع غير منجزة”


طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بالتحقيق مع رئيس جماعة إجوكاك بإقليم الحوز، في شبهات تتعلق بـ”تزوير في محاضر اجتماعات المجلس الجماعي وأداء مبالغ من أجل أشغال غير منجزة”، وذلك استنادا على مجموعة من الاختلالات التي تم رصدها من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية بالنسبة لهذه الجماعة.

وشدد المكتب الجهوي للجمعية لجهة مراكش الجنوب، في مراسلة موجهة للوكيل العام، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، على ضرورة التحقيق في “اختلالات شابت عملية تدبير النفقات وإسناد الصفقات بهذه الجماعة، الجمع بين مهام متنافية تتعلق بإبرام صفقات عن طريق سندات الطلب “.

والتمست الجمعية، من الوكيل العام اصدار تعليماته للشرطة القضائية المختصة “من أجل القيام بكافة التحريات المفيدة والمعاينات الميدانية الضرورية وحجز كل الوثائق والمستندات ذات الصلة، الاستماع إلى كل من رئيس الجماعة القروية إجوكاك بوشعيب آكزولن ونوابه، الاستماع إلى المقاولين والموردين الذين انجزوا أشغال وخدمات لفائدة الجماعة، والاستماع إلى بعض الموظفين الذين لهم علاقة بالوقائع المذكورة في التقرير”.

- إشهار -

كما التمست الجمعية “الاستماع إلى التقنيين التابعين للجماعة أو للعمالة، الاستماع إلى كل شخص يفيد في البحث، ومتابعة كافة المتورطين في الوقائع الواردة بهذه الشكاية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد