يوم وطني تضامني مع الشعب الفلسطيني


دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى تنظيم “يوم وطني تضامني احتجاجي” مع الشعب الفلسطيني، وذلك بتاريخ السبت 2 مارس المقبل، مع تنظيم مع وقفة مركزية بالرباط على الساعة السادسة مساء أمام مقر البرلمان.

وقالت الجبهة، وفق بلاغ، “رغم حرب الإبادة الجماعية لغزة والتطهير العرقي، ورغم سياسة التجويع والتشريد ومحاولات التهجير، لازال الشعب الفلسطيني مرابطا على أرضه محتضنا لمقاومته الباسلة بكل مكوناتها والتي تكبد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

وأكد البلاغ، أن “الشعب الفلسطيني اليوم، في أمس الحاجة إلى دعم شعوب العالم قاطبة، لفرض تلقي المساعدات الإنسانية العاجلة من ماء وغذاء وأدوية وأغطية وخيام وغيرها، ووقف حرب الإبادة هذه، ووقف العدوان وانسحاب الاحتلال وفتح المعابر أمام المساعدات، ووضع حد لعذابات الأسرى في سجون العدو الصهيوني واقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى ومنع سكان الضفة والداخل المحتل سنة 48 من الصلاة فيه خلال رمضان ووقف التقتيل والاستيطان في الضفة”.

- إشهار -

وأعلنت الجبهة الاجتماعية أن هذا اليوم التضامني يأتي “من أجل مطالبة الدولة بالقيام بواجبها إزاء الإبادة وسياسة التجويع، ومن أجل إسقاط التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع العدو الصهيوني، وإلغاء جميع الاتفاقيات المرتبطة به، وإغلاق مكتب الاتصال فورا، وطرد ممثلي الكيان الصهيوني أيا كانت صفاتهم وأيا كان تواجدهم بأرض الوطن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد