بعد سنوات من التأخير.. حزب الاستقلال يحسم موعد مؤتمره الثامن عشر


أفرجت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن موعد المؤتمر الوطني للحزب، خلال الاجتماع الذي عقدته أمس الأربعاء، وأعلنت أنه “بعد نقاش جدي ومسؤول وعميق.. اتفق أعضاء اللجنة التنفيذية على الدعوة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024”.

ومعلوم أن ولاية القيادة الحالية للحزب، بما فيها الأمين العام نزار بركة، قد انتهت قبل سنتين تقريبا، ولم تنجح كل المحاولات السابقة في عقد المؤتمر بسبب الخلافات الكبيرة بين قادته وأجنحته المتصارعة على الوصول إلى مواقع القرار.

ودعا الحزب، وفق بلاغ للجنته التنفيذية، إلى عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس المقبل، “من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب”.

- إشهار -

وطالب البلاغ “جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى التعبئة والمساهمة الفاعلة في إنجاح جميع المحطات التنظيمية المقبلة المتعلقة بالمؤتمر العام”.

وتحدثت مصادر استقلالية على ان التوصل إلى هذا الاتفاق بين “الأجنحة المتصارعة” داخل الحزب، جاء في أعقاب سلسلة من اللقاءات والنقاشات التي جمعت بين الأمين العام الحالي نزار بركة والقيادي ولد الرشيد، والتي افضت إلى مجموعة من التوافقات التي لم يفرج عن مضمونها بشكل كامل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد