الأساتذة الباحثون يحتجون أمام وزارة التعليم العالي


احتج مجموعة من الأساتذة الباحثين صباح اليوم، الخميس 15 فبراير الجاري، أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالرباط رافعين مجموعة من الشعارات من ضمنها “يا وزير يا مسؤول هادشي ما شي معقول”، والتي تُحمّل الوزير عبد اللطيف ميراوي مسؤولية استمرار الوضعية “المتأزمة” التي يعيشها ملفهم منذ سنوات.

وفي بلاغ سابق، دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الباحثين المتضررين من عدم احتساب الأقدمية العامة المكتسبة في الوظيفة العمومية إلى تنظيم الوقفة بسبب استمرار “التجاهل التام لوزارة التعليم العالي لملف الأقدمية العامة وعدم تنفيذها للالتزامات التي تعهدت بها سابقا -في عهد الوزير أمزازي- والقاضية بتسوية هذا الملف في إطار النظام الأساسي الجديد”.

وذكرت التنسيقية أن الوقفة هي “استمرارا للمعركة النضالية التي تخوضها من أجل المطالبة بالحق المشروع والعادل المتمثل في احتساب الأقدمية العامة المكتسبة في الوظيفة العمومية”.

- إشهار -

وشارك في هذه الوقفة أساتذة جاؤا من مختلف الجامعات المغربية، مؤكدين على “ضرورة التسريع بحل هذا الملف في أقرب وقت بالنظر لما له من تداعيات وخيمة على الوضعية المادية والمعنوية للأساتذة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد