أزمة جديدة تواجه “الصادرات المغربية من الخضر والفواكه”


بعد القرار الموريتاني الأخير القاضي بوقف استيراد الخضر من المغرب، يواجه قطاع الفلاحة التصديرية في المغرب أزمة جديدة تسببت فيها احتجاجات الفلاحين التي اجتاحت أوروبا في الأيام الأخيرة.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وتحدث خبراء على أن الأزمة التي تعيش أوروبا على إيقاعها منذ أسابيع سيكون لها انعكاس كبير على واردات تلك الدول من الخضر والفواكه المغربية، الأمر الذي سيؤدي حتما إلى “انخفاض كبير في الكميات المستوردة في غضون الأيام القادمة”.

    وقبل يومين، اعترض مزارعون بمنطقة خيريز الإسبانية شاحنة مليئة بالطماطم المغربية وقاموا برمي عشرات الصناديق على الأرض وأتلفوا كميات كبيرة منها.

    - إشهار -

    وأظهر مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قيام العديد من المزارعين بإلقاء حمولة شاحنة على طريق سريع، احتجاجا على سياسات الاتحاد الأوروبي.

    وتواصلت تعبئة المزارعين الأوروبيين للمطالبة بتحسين دخلهم وحمايتهم من المنتجات القادمة من الخارج، لكن بشكل متفاوت بين الدول، مع خروج تظاهرات في ألمانيا وسويسرا وإيطاليا واسبانيا.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد