موظفو التأمين الصحي يصعدون احتجاجاتهم ويطالبون بتحسين أوضاعهم


دعا المكتب النقابي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي كل الموظفين بالقطاع إلى خوض إضراب جزئي عن العمل لمدة نصف يوم، يوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري، ابتداء من الساعة 12:00 زوالا، والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سيتم تنظيمها في نفس اليوم أمام مقر الوكالة للمطالبة بـ”العمل على تسريع المصادقة على تعديل النظام الأساسي الخاص بالمستخدمين”.

ويوم الإثنين الماضي نظمت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل “وقفة احتجاجية إنذارية ناجحة”، تنفيذا للدعوة التي أطلقتها، رفضت من خلالها ما أسمته بـ”التماطل في الاستجابة لمطالب مستخدمات ومستخدمي الوكالة”.

وأكدت النقابة، في بلاغ توصل موقع “بديل” بنظير منه، على ضرورة تسوية ملف تعديل النظام الأساسي للمستخدمين مع “استفادة كل مستخدم من التعويض عن الأخطار المهنية بأثر رجعي، وذلك منذ التحاقه بالوكالة، رفعا للحيف الذي طال مستخدمي الوكالة بحرمانهم من هذا التعويض منذ سنة 2006”.

- إشهار -

وطالب البلاغ بالعمل على “استفادة كل مستخدم من التعويض عن الاخطار المهنية بقيمة 3000 درهم صافية لجميع الفئات ابتداء من يناير 2023”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد