محل للشيشة يقض مضجع أولياء تلاميذ بطنجة


اشتكت جمعية أباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية طارق بن زياد بمدينة طنجة بسبب محل يقدم “الشيشة” لمرتاديه بجوار ثلاث مؤسسات تعليمية عمومية “تحت غطاء خدمات الأكل، في تحد سافر لحق تلاميذ هذه المؤسسات في التعلم داخل بيئة نقية”، وفق رسالة موجهة لوالي طنجة-تطوان-الحسيمة.

وقالت الرسالة الموجهة للوالي، والتي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، “لا نخفيكم سيدي قلقنا المتزايد من نشاط محل ‘الشيشة’ هذا بمحيط المؤسسات التعليمية الثلاث، وهي الثانوية الإعدادية طارق ابن زياد، مدرسة أحمد شوقي الابتدائية ومركز التفتح الفني”.

وطالبت الجمعية بـ”ضرورة حماية المؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي من الانتهاكات الخطيرة التي أصبحت تهدد سلامة التلاميذ والتلميذات، سيما وأن رواد هذه المحل يغررون بالقاصرين بشكل يبعث على الخوف على سلامتهم، ناهيك عن التلفظ بالكلام النابي ومضايقة السيارات المارة والمركونة بجوار المؤسسات المذكورة”.

- إشهار -

وذكّرت الجمعية أن “مخاطر مقاهي ‘الشيشة’ لم تعد ترتبط بما تحتضنه من سلوكات تمس بالأخلاق وبالقيم المجتمعية، بل صار الأمر يكتسي صبغة أكثر خطورة، خصوصا إذا علمنا أن الفتيات القاصرات وتلاميذ المدارس أصبحوا الفئات العمرية الأكثر إقبالا على هذه الفضاءات المشبوهة”.

وأكدت الجمعية على ضرورة تدخل الوالي من أجل “إغلاق المحل المذكور والتشدد في منح الرخص لمثل هذه القاعات، وإحداث وتكثيف الدوريات الأمنية بباب الإعدادية خصوصا قبل مواعيد الدخول والخروج”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد