موظفو التأمين الصحي يصعدون للمطالبة بإخراج نظامهم الأساسي


دعا المكتب النقابي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي كل الموظفين بالقطاع إلى حمل الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على التأخير الذي طال ملف تعديل النظام الأساسي، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وذلك يوم الاثنين 05 فبراير الجاري.

وطالبت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ توصل موقع “بديل” بنظير منه، بـ”العمل على تسريع المصادقة على تعديل النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة، وذكّر بالتزام المدير العام للوكالة بالموافقة المبدئية على إقرار التعويض عن الاخطار المهنية لجميع مستخدمات ومستخدمي الوكالة على غرار موظفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

ورفض البلاغ الصادر على اثر اجتماع عقد يوم الخميس 1 فبراير الجاري، العرض المقدم من طرف وزارة الاقتصاد والمالية، معتبرة انه “لا يرقى إلى مستوى انتظارات وتضحيات مستخدمات ومستخدمي الوكالة، وعرضا تراجعيا عن التعديل المتفق عليه بين الإدارة والمكتب النقابي للوكالة”.

- إشهار -

وأكدت النقابة على ضرورة استفادة كل مستخدم من التعويض عن الأخطار المهنية بأثر رجعي، والاستفادة من التعويض عن الاخطار المهنية بقيمة 3000 درهم صافية لجميع الفئات ابتداء من يناير 2023.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد