المديرية التعليمية بفاس “تتعامل بإيجابية” مع توقيفات الأساتذة


أعلن التنسيق الخماسي للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بفاس، أنه اجتمع مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بفاس، على اثر التوقيفات التي طالت عددا من الأساتذة والأستاذات، على خلفية مشاركتهم في الإضرابات التي تخوضها الشغيلة التعليمية مؤخرا.

وأفاد بلاغ للتنسيق الخماسي، أن هذا اللقاء، الذي عقد بداية الأسبوع الجاري، جاء “من أجل الترافع في ملف التوقيفات عن العمل التي طالت عددا من الأساتذة والأستاذات”، مؤكدا “عزمه على المساندة غير المشروطة للدفاع عن الشغيلة التعليمية باستحضار مكانتها الاعتبارية، وبما يحفظ لها كرامتها، في سبيل خدمة المدرسة العمومية”.

وشدد التنسيق على موقفه الرافض لهذه القرارات، معتبرا أنها “إجراءات غير محسوبة العواقب، وعلى الوزارة الوصية التراجع عن كل التوقيفات التعسفية، وما يترتب عنها من إجراءات في حق نساء ورجال التعليم والتعامل بالحكمة اللازمة”.

- إشهار -

وسجل التنسيق، وفق البلاغ، “بشكل إيجابي استعداد المدير الإقليمي لتقديم ما يمكن تقديمه من موقع مسؤوليته في حدود الصلاحيات المخولة له”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد