التوقيفات تخرج أساتذة القنيطرة للاحتجاج


أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بإقليم القنيطرة على تنظيم وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت 6 يناير الجاري، أمام المديرية الإقليمية، احتجاج على صدور قرارات بتوقيف 3 أساتذة عن العمل بسبب مشاركتهم في الإضرابات التي يخوضها نساء ورجال التعليم منذ شهور.

وقالت التنسيقية، في بلاغ توصل موقع “بديل” بنظير منه، إن هذا الإجراء هو “ضرب سافر للحق الدستوري في الإضراب المكفول بقوة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وهي توقيفات انتقامية تعسفية فاقدة للشرعية القانونية”.

واعتبرت التنسيقية، ان “الاعتداء على حقوق أي فرد من أسرة التعليم، هو اعتداء على الأسرة ككل”، محملة “مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع، إلى المسؤولين على قطاع التعليم إقليميا ووطنيا”.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية كانت قد وجهت المديريات التعليمية لمباشرة إجراءات التوقيف عن العمل في حق الاساتذة المضربين، بحجة “تغيبهم غير المشروع عن العمل”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، نددت مجموعة من النقابات التعليمية بهذا الإجراء، من ضمنها النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم fne، مطالبين بوقف هذا التوجه واحترام حق الأساتذة في الإضراب.

وأمس الجمعة، نظمت مجموعة من التنسيقيات التعليمية وقفات واعتصمات، ضمنها مديرية شفشاون وسيدي سليمان، ضد التوقيف الذي طال عشرات الأساتذة بمختلف المؤسسات التعليمية بالمغرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Dghoghi nordine يقول

    نقولوها ونعاودوها علينا نحن الشعب المغربي ان نخرج لمساندة نساء ورجال التعليم العمومي .. وبالاخص الموقوفين.. فالتعليم في العالم بأسره مقدس .. ونسائه ورجاله أسلوب حياة.. وبالتالي التعليم معركة وجودية وليس معركة سياسية…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد