الـcdt وfne يدينان توقيفات الأساتذة


أدانت النقابة الوطنية للتعليم cdt والجامعة الوطنية للتعليم fne لجوء وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى “سلوك مسطرة التوقيف اللامشروع عن العمل في حق العديد من نساء ورجال التعليم”.

وأصدرت مجموعة من المديريات التعليمية، خلال اليومين الماضيين، قرارات توقيف في حق عدد من الأساتذة والاستاذات على اثر مشاركتهم في الاضرابات التي تخوضها شغيلة القطاع، بمبرر “انقطاعهم غير المبرر عن العمل”، الأمر الذي خلف موجة من الرفض والاستهجان في الوسط التعليمي.

ودعت النقابتان، مكاتبهما المحلية والإقليمية والجهوية إلى متابعة هذه التوقيفات واعداد تقارير في الموضوع قصد العمل على تتبع هذا المشكل مع المصالح المعنية.

- إشهار -

وفي نفس السياق، أفاد مصدر نقابي، أن الاجتماع الذي عُقد أمس الجمعة 5 يناير الجاري، بين النقابات التعليمية وممثلي الحكومة، ومن ضمنهم وزارة التربية الوطنية، شكل فرصة لطرح هذه النقطة، التي “خلفت رفض واستهجان النقابات التعليمية”.

وطالبت النقابتان وزارة التعليم بالتراجع عن قرارات التوقيف، “وتوقيف هذه المساطر وإرجاع المبالغ المقتطعة عن أيام الإضراب بشكل غير قانوني ولا مشروع، وضرورة احترام حق التظاهر والاحتجاج السلمي المكفول بنص الدستور والمواثيق والعهود الدولية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد