الاضرابات تتواصل بقطاع الجماعات الترابية


أعلن التنسيق النقابي الثلاثي لموظفي الجماعات الترابية على خوض إضرابات وطنية أيام 9 و10 من الشهر الجاري و 7 و8 فبراير، بالإضافة لمسيرة وطنية بالرباط يوم الأربعاء 7 فبراير انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة الحادية عشر صباحا.

وذكر التنسيق، المشكل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل، أن هذه الخطوة تأتي “ردا على رفض وزارة الداخلية الاستجابة لمطالب الشغيلة الجماعية والإقرار بمشروعية مواقفها”.

وحمل التنسيق، في بلاغ، مسؤولية التوتر القائم بالقطاع للوزارة المعنية بسبب استمرارها في “تجاهل مطالبهم واعتماد سياسة الهروب إلى الأمام وإشهار سلاح الاقتطاعات في وجههم”.

- إشهار -

كما أكد التنسيق المذكور “مواصلته للنضال إلى حين تحقيق انتظاراته وتشبثه بكافة مطالبه على رأسها تسوية الملفات العالقة والزيادة العامة في الأجر”.

وجدير بالذكر أن نقابة الجماعات المحلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل أعلنت، في وقت سابق، خوض إضرابات احتجاجية أخرى لمدة 6 أيام خلال يناير الجاري، مع وقفة مركزية في الرباط، للمطالبة بـ”تحسين وضعية الشغيلة ووقف الاقتطاعات وانصاف الموظفين والموظفات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد