المحكمة تستدعي 8 معطلين بتهم “التجمهر والتظاهر بدون ترخيص”


استدعت المحكمة الابتدائية لمدينة ميدلت 8 أعضاء منتمين لـ” تنسيقية معطلي دائرة إملشيل لحاملي الشواهد العليا”، للمثول أمامها خلال جلسة يوم الخميس 18 يناير الجاري، بتهم “المشاركة في التجمهر ومظاهرة دون التوفر على تصريح سابق بذلك”، على خلفية إحدى الوقفات التي تم تنظيمها للمطالبة بـ”الحق في الشغل، وإيجاد حل لمعضلة البطالة التي تنخر شباب المنطقة”.

وقال عضو التنسيقية، موحى أوحجى، إن “هذا الاستدعاء جاء بعد الخطوات والمعارك النضالية التي خاضتها التنسيقية منذ غشت الماضي، ومن أجل تكسير المعركة التي نطالب من خلالها بحقوقنا العادلة والمشروعة”.

وأضاف أوحجي، “الاستدعاء تم بناء على محضر انجز من طرف درك املشيل يوم 18 أكتوبر الماضي”، وزاد، “فعوض أن يتم إيجاد حل لهذا الملف اختارت الجهات المسؤولة على التشغيل هذا الخيار”.

- إشهار -

وذكرت التنسيقية، في بلاغ اليوم الثلاثاء 02 يناير الجاري، “في الوقت الذي كنا نحن ومعنا الرأي العام الإقليمي والوطني ننتظر التجاوب الإيجابي من طرف السلطات الإقليمية مع مطالبنا العادلة والمشروعة المتمثلة أساسا في الشغل القار، نتفاجأ هذا اليوم بتحريك مسطرة المتابعة القضائية في حقنا بتهم لا أساس لها من الصحة”.

واعتبرت التنسيقية، أن “هذه الخطوة تنم عن حقد دفين تجاه أي شكل من أشكال النضال من أجل الحق الدستوري في الشغل ورفض واقع الخنوع والاستكانة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد