أساتذة الشاون يتهمون مديرية التعليم بـ”المساومة” والأخيرة ترد


اتهم التنسيق الوطني لقطاع التعليم بشفشاون المديرية الإقليمية للتعليم بـ”استهداف” الأساتذة والاستاذات المنخرطين في الإضرابات الرافضة للنظام الأساسي لموظفي الوزارة والمطالبة بتحسين وضعيتهم المهنية والاجتماعية، عبر “مساومتهم”، وتهديد المشتغلين منهم من خلال تكليفات بإلغائها في حالة استمرارهم في الإضراب.

وأفاد بيان صادر عن التنسيق الوطني، أمس الإثنين فاتح يناير الجاري، توصل موقع “بديل” بنظير منه، أن المديرية الإقليمية للتعليم بشفشاون اشترطت على الأساتذة المكلفين بالعمل في مؤسسات غير تلك التي عينوا بها، أن يتراجعوا على المشاركة في الإضراب إذا أرادوا أن يحافظوا على أماكن عملهم.

واعتبر البيان أن ما قامت به مديرية التعليم يؤكد “استمرارها في أساليبها التعسفية المعتادة الرامية إلى تكسير نضالاتنا المشروعة”.

وذكر التنسيق، أن المديرية “عوض أن تتحمل مسؤوليتها القانونية والمؤسساتية وتعالج مختلف الاختلالات والتجاوزات داخل الإقليم، لجأت إلى ممارسة ساديتها بحصارها الاقتصادي على جيوب الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم عبر مواصلة السرقات الموصوفة من الأجور لأشهر عديدة متتالية تجاوزت 1500 درهم”.

وردا على هذه التصريحات، نفى المدير الاقليمي للتعليم بشفشاون، محمد عبد الغفور عزاوي، هذه الاتهامات وقال: “ليست هناك أية مساومات، وأنا لا يمكنني أن أساوم، ومن لديه أي اثبات بهذا الخصوص أتمنى أن يقدمه”.

- إشهار -

وأضاف عزاوي، في تصريح لموقع “بديل”، “القضية تتعلق بمجموعة من الأساتذة في الابتدائي الذين تم تكليفهم بالتدريس في الإعدادي نتيجة للخصاص الحاصل في هذا السلك”.

وتابع المسؤول التعليمي، “إلغاء التكليف تم في العلاقة مع أستاذ واحد، أما البقية فقد عادوا لأقسامهم واستأنفوا الاشتغال بشكل عادي، والإدارة كما قامت بالتكليف قامت الأن بإلغائه”.

من جهته، رفض الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم fne بشفشاون، خالد بوعجاجي، أن يتم استعمال التكليفات كوسيلة لضرب حق الأساتذة في الإضراب.

وقال بوعجاجي، في تصريح لموقع “بديل”، “بالنسبة لإنهاء التكليفات لم نتوصل كجامعة وطنية للتعليم بأي تظلم أو شكاية من طرف منخرطينا، وإذا ثبت لدينا ذلك سنعمل على حل هذا المشكل بكل الوسائل الممكنة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد