أرباب المقاهي يطالبون بحمايتهم من الإفلاس


طالبت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة المغربية بحمايتهم من الإفلاس، وذلك عبر مراجعة طريقة احتساب الضرائب المفروضة في حقهم وتسقيف الرسوم الجماعية “للحد من مزاجية وطيش عدد من رؤساء الجماعات المحلية، واتخاذ خطوات ملموسة للحد من انتشار القطاع العشوائي ببلادنا”، وفق بلاغ صادر عن الفرع الجهوي للجامعة بالرباط سلا القنيطرة.

وطالبت الجامعة السلطات المختصة بمحاربة استفحال محلات بيع القهوة في الأماكن الغير مخصص لها ومطاعم العربات في كل أزقة وشوارع تراب جهة الرباط سلا القنيطرة، وتحديدا بمدينة سيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة والرباط، أمام أعين السلطات المحلية.

كما نبهت الجامعة لمطالبة رئيس مجلس جماعة الهرهورة المقاهي والمطاعم بتسوية وضعيتهم الجبائية “دون تمكينهم من ترخيص للاستغلال المؤقت للملك العام بعد عملية التهيئة في خرق سافر لمقتضيات القانونية الأملاك الجماعية للجماعات الترابية”.

- إشهار -

وأشارت الجامعة إلى أن وزارة الداخلية تعمد إلى الابقاء على قوانين “احتيالية “، “تأكد لنا ذلك من خلال تماطلها في اخراج قانون الاطار للوجود وعدم رغبتها في تسقيف الرسوم الجماعية منح الضوء الأخضر لرؤساء المجالس للاعتداء على المهنيين”، وفق ذات البلاغ.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد