الوكيل العام مطالب بالتحقيق في وفاة قاصر


طالبت الجمعية المغربية لحقوق الأنسان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بفتح تحقيق حول ما أسمته بـ”المسؤولية التقصيرية المؤدية لوفاة طفل قاصر” بالمدينة السياحية.

وذكر فرع الجمعية بمراكش المنارة، في مراسلة يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، أنه “علم من مصادر وشهادات متطابقة، أن طفلا قاصرا يبلغ من العمر 14 عاما، توفي في الطريق إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش عقب نقله لتلقي الاسعافات، ليلة يوم الخميس 30 نونبر المنصرم”.

وذكرت المراسلة، ان هذه الوفاة وقعت “جراء تعرض الطفل لصعقة كهربائية مميتة، على مستوى شارع محمد الخامس بالقرب من مسجد الكتبية بمدينة مراكش”.

وتابعت، أن هذا الحادث “وقع حين كان الطفل الفقيد يلعب فإذا به يتعرض لصعقة كهربائية من عمود الإنارة العمومية بسبب أسلاك مكشوفة في العمود”.

- إشهار -

وأفاد فرع الجمعية بمراكش أنها “ليست المرة الأولى التي تتسبب الأسلاك المكشوفة للإنارة العمومية في مثل هذه المأساة”، موضحة أنه “سبق أن كان ضحيتها طفل بـ’باب احمر’. كما أن الأسلاك الكهربائية المكشوفة سواء في اعمدة الإنارة العمومية أو على مستوى قارعات الطريق بعدة شوارع ظاهرة منتشرة”.

وأكدت الجمعية أن “المسؤولية التقصيرية ثابتة من طرف الشركة التي تقوم بالتدبير ومجلس المدينة الذي يقوم بالمراقبة”.

وطالبت الجمعية الوكيل العام بـ”فتح تحقيق قضائي لتحديد المسؤوليات ومجالات التقصير المفترضة وترتيب الآثار القانونية اللازمة، مع ما يتطلب ذلك من جبر ضرر أسرة الضحية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد