تجار الجملة بأسفي يهددون بوقف امدادها بالخضر والفواكه


هددت جمعية تجار سوق الجملة بأسفي بوقف تزويد المدينة بحاجياتها من الخضر والفواكه يوم 2 دجنبر المقبل، إذا لم تتفاعل السلطات المحلية مع المشاكل التي يتخبط فيها السوق ووضع حد لـ”الفوضى التي يعرفها القطاع”.

واشتكت الجمعية، في مراسلة لباشا المدينة، توصل موقع “بديل” بنظير منها، بسبب “البيع غير القانوني للخضر والفواكه خارج السوق، في مستودعات خاصة ووحدات للطهي والتبريد”.

وقال أحد تجار السوق، عبد الصمد هريميش، إن “التجار يعانون بسبب المنافسة غير الشريفة وغير المتكافئة، بسبب بيع المنتوج خارج السوق، وبسبب عدم قيام الجهات المعنية بدورها كما ينبغي”.

وأضاف هريميش، في تصريح لموقع “بديل”، “رغم المجهودات التي يقوم بها باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي، إلا أننا لازلنا نعاني من عدد من المشاكل، ونطالب بوضع حد لها، بما فيه خدمة لمصالح المدينة والسكان”.

- إشهار -

وتابع التاجر، “طبقا للقانون يجب على كل التجار الدخول إلى سوق الجملة، وأداء مستحقات المجلس، وتسويق السلع بطريقة قانونية، وفي حالة عدم الإمتثال لذلك، فيجب على الشرطة الإدارية والسلطة ضبط المخالفين وتحرير محاضر تبعا لذلك”.

وبسبب هذه الوضعية، ذكرت الشكاية، فإن “المردودية المالية للسوق، على خزينة الجماعة، تراجعت رغم تزايد حجم واستهلاك المدينة ونواحيها”.

كما تحدثت على “إفلاس معظم تجار سوق الجملة نتيجة تراكم الديون، واستياء عام في صفوف كل العاملين والوزانة والحمالة بالسوق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد