مطالب بعزل “رئيس طانطان” بسبب “كرياج البلدية”


طالبت فعاليات وجمعيات مدنية بمدينة طانطان بعزل رئيس المجلس الجماعي للمدينة بسبب ما اسمته “هدر المال العام والتسبب بإلحاق الضرر بالجماعة”، من خلال تصرفه في السياج الحديدي القديم لمبنى البلدية (الكرياج)، بعد أن قام بـ”منحه لأحد الأشخاص دون العودة للمجلس والإلتزام بالمساطر القانونية المؤطرة”.

وأفادت شكاية موجهة لوزير الداخلية وعامل الإقليم، توصل بها موقع “بديل”، أنه “بتاريخ 27 شتنبر الماضي، على الساعة 12 زولا، تم ضبط شاحنة من الحجم الكبير بشارع بن خليل بطانطان، محملة بمتلاشيات سياج حديدي، تابعة للمجلس الجماعي طانطان (..) لتتدخل السلطات المحلية، في شخص قائد المقاطعة الاولى، والذي طالب صاحب الشاحنة بالوثائق ومصدر هاته المتلاشيات، ليمده مشتري المتلاشيات، بإشهاد للبيع موقع من طرف رئيس جمعية مسجد الغفران بحي النهضة”.

وأضافت الشكاية الموقعة من طرف أكثر من 30 جمعية، أن السلطات المحلية أمرت بعد ذلك باقتياد الشاحنة للمستودع الجماعي على الساعة الواحدة صباحا من يومه 28 شتنبر.

ووفق الشكاية دائما، “وأمام تضارب اقوال رئيس جمعية الغفران والذي نفى نفيا قاطعا بيعه للمتلاشيات، التي قدمها له رئيس جماعة طانطان كهبة، من خلال تصريح مصور له، والذي يؤكد بالواضح والملموس بيعه للمتلاشيات لاحد التجار، يكون الرئيس قد قام بهدر المال العام وتسبب بإلحاق الضرر بالجماعة، جراء عدم سلكه للمساطر القانونية المؤطرة لأي تصرف قانوني في ممتلكات الجماعة”.

- إشهار -

ومعلوم أن القانون أعطى حق التصرف في ممتلكات الجماعة للمجلس حصرا طبقا للمادة 92 من القانون التنظيمي 113 والذي عهدت له تدبير املاك الجماعة والمحافظة على صيانتها.

وطالب الموقعون على الشكاية بمباشرة إجراءات العزل في حق الرئيس بسبب ارتكابه لفعل مخالف للقانون، وفتح تحقيق في الموضوع والتحقيق مع رئيس المجلس الجماعي للكشف على كل حيثيات هذه القضية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد