عفيف: لم ير المغاربة من المغرب الأخضر إلا الغلاء


قالت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، ثورية عفيف، إنه من الجيد تعبئة موارد جديدة للماء الشروب والمياه المستعملة في الفلاحة، لكن فوز شركة رئيس الحكومة بصفقة تحلية مياه البحر بالدار البيضاء، البالغة قيمتها 15 مليار، يعد تضاربا للمصالح وضربا للحكامة.

وطالبت عفيف، بإرجاع الفلاحين الكبار للقروض التي استفادوا منها، كدعم على مشاريع فلاحية، دون أن تظهر على أرض الواقع، ومنهم ساسة ومنتخبين.

وأوضحت أن برنامج الجيل الأخضر “خرج من الخيمة مايل”، معتبرة أنه بُني على اختلالات المخطط الأخضر الذي أقرها المجلس الأعلى للحسابات والمندوبية السامية للتخطيط، وبدون تقييم حقيقي ومحايد، متسائلة عن مصير اللجنة الموضوعاتية لتقييم المخطط الأخضر التي تم إقبارها، ومن أقبرها، حسب تعبيرها.

كما تساءلت عن حصيلة المخطط الأخضر وبعده الجيل الأخضر بعد مرور حوالي أربع سنوات على اعتماده، مشيرة إلى أن المغاربة لم يظهر لهم غير ارتفاع اسعار الخضر والفواكه، وارتفاع نسبة الفقر، وفقدان 269 ألف منصب شغل بالعالم القروي، إلى جانب تدهور ظروف العيش والاستقرار بالقرى.

- إشهار -

وأضافت أن الفلاح الصغير اليوم لم يعد قادرا لا على أن يحرث أو أن يزرع ولا أن يعيش العيش الكريم.

المصدر: الموقع الرسمي للمجموعة النيابية

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد