النقابات تقاطع اجتماع وزارة التعليم


أكد مصدر نقابي، في افادة لموقع “بديل” أن 3 من النقابات التعليمية التي تم استدعاؤها لعقد اجتماع مع وزارة التربية الوطنية غدا الاثنين 20 نونبر الجاري قررت مقاطعة هذا الاجتماع.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بالنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل.

    وكان الكتاب العامون لأربعة من النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، قد توصلوا باستدعاء من طرف الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قصد عقد اجتماع ترتيبي يوم غد الاثنين، تحضيرا للقاء مرتقب مع اللجنة الحكومية التي تم تكليفها بتتبع ملف التعليم.

    - إشهار -

    وأعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في بداية الأسبوع الذي نودعه، على تشكيل لجنة ثلاثية، من وزير التعليم، وزير التشغيل ووزير الميزانية، قصد الاشراف على الحوار مع النقابات التعليمية.

    ويخوض نساء ورجال التعليم منذ بداية أكتوبر الماضي احتجاجات واضرابات متواصلة، ضد مرسوم النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، ويطالبون بـ”اسقاطه وتحسين أجور الشغيلة وحل كل الملفات التعليمية العالقة”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد