مطالب بتصنيف البوليساريو “منظمة إرهابية”


أدان أكثر من 250 من “الفعاليات الوطنية والشبابية والنسائية بالمغرب”، عبر بيان، العمل الإرهابي الذي استهدف مدينة السمارة المغربية، معبرين عن “قلقهم” بسبب هذه العملية التي استهدفت المدنيين، وأدت لاستشهاد مدني واصابة اخرين بجروح.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    واستحضر البيان، الذي لازال قيد استكمال التوقيعات، ما ظل المغرب يحذر منه، ومن ارتباطات موجودة بين تنظيم مليشيات البوليساريو وبعض التنظيمات الإرهابية في المنطقة التي تريد استغلال النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية من أجل جر المنطقة نحو اللأمن واللاسلم.

    وأشاد الموقعون بالمقاربة التي تم اعتمادها في التعاطي مع هذا الحدث ذي الطبيعة الإرهابية على مستوى فتح تحقيق قضائي في الموضوع.

    وأكد البيان على التورط الواضح لتنظيم البوليساريو في الهجوم، “خاصة بعد إعلان العديد من عناصره عن تبنيهم لهذا العمل الارهابي”.

    - إشهار -

    وطالب البيان السلطات القضائية بتقديم كافة المتورطين امام العدالة، وتعميم مذكرات بحث لدى الأنتربول لمتابعتهم.

    وشدد الموقعون على ضرورة تصنيف مليشيات البوليساريو كتنظيم ارهابي والتنسيق مع الجهات الدولية الفاعلة في مجال مكافحة الإرهاب بهذا الشأن.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد