نص رسالة “أسيرات حماس” لنتنياهو


بثت حركة حماس، اليوم الإثنين 30 أكتوبر الجاري، شريط فيديو لثلاث نساء قالت إنهن من الأسيرات المحتجزات إثر هجوم 7 أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة.

ولم يتسن التحقق من صحة الفيديو الذي جاء تحت عنوان “عدد من الأسرى الصهاينة في غزة يوجهون رسالة إلى (بنيامين) نتنياهو وحكومته”.

ويمكن رؤية امرأة في الفيديو تطالب نتانياهو بالعمل على اتفاق لتبادل الأسرى مع حماس.

ماذا قالت المحتجزات الثلاث خلال الفيديو؟

السيد نتنياهو
نحن موجودون في الأسر لدى حماس منذ 23 يوما، أمس كان هناك لقاء صحفي مع أهالي المختطفين، وكان لدينا علم بأنه كان من المفروض أن يتوقف إطلاق النار.
أنت اتفقت إنك تطلق سراحنا. نحن نحملك مسؤولية الفشل السياسي والأمني والعسكري. بسبب الفشل الذي تسببت به في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن أي جندي في المكان ولم يأت الينا أحد، ولم يدافع عنا أحد، ونحن مواطنون بريئين وبسطاء وندفع الضرائب لإسرائيل والآن نحن في الأسر في ظروف صعبة.
أنت تقتلنا جميعا. ألا يكيفيك ما قمت به. أنت تجعل الجيش يقتلنا. يكفي المواطنون الإسرائيليون قتلوا.
أطلق سراحنا الآن. أطلق سراح أسراهم .يكفينا يكفينا لابد لنا أن نعود لأهالينا الآن. الآن. الآن.

- إشهار -

الحكومة الإسرائيلية

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الحكومة الإسرائيلية تواجه ضغوطات متزايدة لمقايضة نحو 230 رهينة في غزة بآلاف السجناء الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وتؤكد الحكومة الإسرائيلية أن “إعادة الرهائن تمثل هدفا متساويا مع الهدف الآخر، وهو تدمير حماس”.

ويعتقد أن من بين الرهائن أشخاصا يحملون جوازات سفر من 25 دولة أجنبية، من بينها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين وتايلاند.

وأسفرت محادثات سابقة عن إطلاق سراح 4 رهائن من النساء، في عمليتين منفصلتين.

المصدر: سكاي نيوز

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد