أورسولا تناقش مع أخنوش “ارهاب حماس”


أفادت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري، أنها ناقشت مع رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، ما أسمته بـ”الهجمات الإرهابية التي تشنها حماس ضد إسرائيل وشعبها”.
وأفادت “أورسولا فون دير لاين”، في تغريدة على موقع “إكس” (تويتر ساقا)، أن لقاء “جيدا” جمعها اليوم ببركسيل مع أخنوش، ناقشا خلاله “كيفية تعزيز الشراكة ” بين الجانبين المغربي والأوروبي.

وأعربت المملكة المغربية عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة، مدينة استهداف المدنيين من أي جهة كانت.

وذكر بلاغ سابق لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية، التي طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك، تدعو إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة.

- إشهار -

وأضاف المصدر ذاته أن المملكة المغربية، التي يرأس محمد السادس، لجنة القدس، تؤكد أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد