العلالي: كلنا فلسطينيون


في مواجهة المقال الذي نشره أحد كبار الإعلاميين بالمغرب، والمعنون بـ”كلنا إسرائيليون”، تبنى الإعلامي الشهير رشيد العلالي، مقدم برنامج “رشيد شو” على القناة الثانية المغربية، عبر حسابه الخاص في “انستغرام”، خطابا مغايرا بشعار “كلنا فلسطينيون”.

وقال العلالي: “قالو حرام هادشي اللي وقع للإسرائيليين؟، صحيح قتل الأبرياء أمر غير مقبول، ولكن هاد الاحتلال اللي دام 75 عام ماشي حرام؟”.

وأضاف متسائلا واش “دم المسلمين رخيص؟ الأطفال والنساء والأبرياء العزل اللي كيطحهنم الكيان الصهيوني كل يوم عادي؟ الناس كيدافعو على أرضهم وهذا حقهم، والحق يؤخذ ولا يعطى..”.

- إشهار -

وختم العلالي قائلا: “أنا من عندي الله ينصرهم واللي ما عجباتوش هضرتي الله يعطيه الدل”.

وفي موقف “شاذ”، وخلافا للمواقف التي أعلن عنها طيف كبير من الشعب المغربي، والمتعاطفة مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الإستعمار والتهجير والقتل منذ أكثر 70 سنة، خرج أحد الإعلاميين المغاربة “المرموقين” بمقال ضمن جريدة “the jerusalem strategic tribune” بعنوان “كلنا إسرائيليون”.

وأثار هذا المقال، الذي نشر بالتزامن مع الهجمات الجوية المدمرة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، ردود فعل رافضة خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي وصلت لحد مطالبة البعض بمقاطعة المجموعة الإعلامية التي يديرها كاتب المقال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد