لقجع: نريد تنظيم نهائي المونديال في الدار البيضاء


أكد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن هناك رغبة لدى المغرب في استضافة المقابلة النهائية لكأس العالم سنة 2030 بالملعب الجديد في مدينة الدار البيضاء.

وقال لقجع، ضمن تدخله اليوم الخميس 5 شتنبر الجاري في برنامج لـ”راديو مارس”، “الهدف هو نعيش مع الأجيال القادمة والشباب المغربي والإفريقي والعالمي، نهاية كأس العالم استثنائية عالمية إن شاء الله بالملعب الجديد بالدار البيضاء، الملعب الذي سيكون استثنائيا بكل المقاييس”.

وأعلن لقجع أن اللجنة الثلاثية المكلفة بتنظيم المونديال حسمت في احتضان 6 ملاعب لهذه التظاهرة الدولية، وهي الرباط، طنجة، الدار البيضاء، أكادير مراكش، وفاس.

وكشف رئيس الجامعة أن اللجنة المكلفة بتنظيم المونديال لم تحسم بعد في الملعب أو البلد الذي سيحتضن المقابلة الافتتاحية للمونديال.

- إشهار -

وكان الملك محمد السادس قد أعلن خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف “المغرب إسبانيا البرتغال” كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد