مطالب لأخنوش بتقديم حصيلة “أوراش”


طالبت عضوة المجوعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، نادية قنصوري، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالكشف عن حصيلة برنامج “أوراش”، معتبرة هذا البرنامج بأنه إجراء “لا يسمن ولا يغني من جوع”.

وتحدثت قنصوري على “تزايد أعداد العاطلين الذي ينتظرون في كل إجراء حكومي أن يخفف عنهم الأعباء المعيشية في ظل الارتفاع الكبير للأسعار بعد ارتفاع سعر المحروقات”.

وترى البرلمانية أن برنامج أوراش يبيع الوهم للمغاربة “باستفادة هزيلة مؤقتة ضعيفة الأثر، ويجعل صاحبه يسجل في سجلات الحماية الاجتماعية ضمن قوائم العاملين المطالبين بالمساهمة الشهرية، ويضيع عليهم حق الاستفادة المجانية التي كان يتمتع بها محدودو الدخل والعاطلون على حد سواء في إطار الراميد”.

- إشهار -

وتحدثت المسؤولة في حزب العدالة والتنمية على ان هذا البرنامج يتسم “بسوء تدبير ملفات الاستفادة وهيمنة منطق الريع والمحسوبية السياسية والزبونية وإقصاء الجمعيات الجدية والجادة”.

وتساءلت قنصوري، مع رئيس الحكومة، “هل ستعملون على معالجة مشكل التغطية الصحية للمستفيدين من برنامج أوراش للإستفادة من ‘آمو تضامن’ بدل الأداء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد