مطالب بتسهيل ولوج المجتمع المدني للسجون


طالبت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، هند الرطل بناني، بضرورة تمكين جمعيات المجتمع المدني مساحة أكبر للاشتغال، والتقليل من كثرة الضوابط بخصوص ولوج المؤسسات السجنية.

واعتبرت بناني، ضمن تصريح نقله موقع الحزب، أن هذا المطلب يأتي بسبب “الدور المحوري الذي يلعبه المجتمع المدني في مجال التكوين وفي إعادة إدماج السجناء داخل المجتمع”.

- إشهار -

وأكدت البرلمانية أنه يجب الارتقاء بالعلاقة بين المؤسسات السجنية والمجتمع المدني إلى حد بناء رؤية استراتيجية على المدى البعيد واعتبار هذا الأخير مساهما ومشاركا رئيسيا في الإصلاح.

وفي سياق متصل، دعت القيادية في حزب العدالة والتنمية وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إلى وضع حد للاكتظاظ بالسجون، بالنظر إلى أن هذا المشكل يطرح إشكالات كبيرة على مستوى التغذية والتطبيب أو التكوين والتأهيل، ناهيك عن الآثار النفسية والأخلاقية، وظهور مجموعة من مظاهر الانحراف.

وشددت على أن المطلوب اليوم هو “إيجاد حلول لمعالجة ظاهرة الاكتظاظ والمزيد من الاجتهاد من أجل الوصول إلى حكامة جيدة على مستوى التدبير والتسيير لتحقيق الأهداف المتوخاة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد