احتجاج مثير.. رئيس جماعة يُحرج سلطات إقليم الحوز بعد الزلزال


على خلفية زلزال إقليم الحوز، احتج رئيس الجماعة الترابية إجوكاك، بوشعيب إكزولن، بطريقة مثيرة، اليوم الإثنين 11 شتنبر الجاري، مبرزاً أن القرى التابعة لنفوذ تراب جماعته تتعرّض لاقصاء مُمنهج.

وكشف المسؤول عن الجماعة المذكورة، المنتمية إلى إقليم الحوز بجهة مراكش-آسفي، ضمن تصريحات إعلامية، أنه يُواجه عددا من العراقيل من السلطات المحلية.

وقال إن الجماعة التي يرأسها لم تصلها أي جرافة، مضيفا أنه لجأ إلى قائد المنطقة، فتلقى منه جوابا صادما، مفاده: “واش كانصوب الطراكسات بيديا”، وفقا لتعبيره.

- إشهار -

وأوضح المسؤول المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن ساكنة الجماعة لا تطالب بالطعام، الآن، وإنما تُطالب فقط بـ”فك العزلة عن الجماعة، واستخراج الموتى تحت الأنقاض”، متسائلا: لماذا تمر الجرافات في أرض جماعته في اتجاه مناطق أخرى، دون تقديم المساعدة للساكنة؟

وفيما أكد على ضرورة الاستجابة إلى مطالب الساكنة، فقد أشار إلى استعداد المواطنين لتنظيم أشكال احتجاجية للتنبيه إلى المآسي التي يعيشونها.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد