مطالب بمنع المدارس الخاصة من المتاجرة في الكتب المدرسية


لازال النقاش محتدما حول “متاجرة المدارس الخاصة في الكتب المدرسية”، بعدما عبّرت رابطة الكتبيين بالمغرب عن رفضها لهذه الممارسة، مؤكدة أنها تتم خارج إطار القانون، موضحة أن عمل هذه المدارس “تربوي وليس تجاري”.

وساءل عضو مجلس المستشارين عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، خالد السطي، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عن “ممارسة المدارس الخاصة نشاط بيع الكتب والمستلزمات المدرسية للتلاميذ بدون ترخيص”.

وأفاد السطي أن “مجموعة من التقارير الإعلامية تناقلت في الآونة الأخيرة، خبر إقدام عدد من مؤسسات التعليم الخاص على بيع الكتب المدرسية ومستلزماتها للتلاميذ مع بداية الموسم الدراسي”.

- إشهار -

واعتبر المستشار أن ما تقوم به هذه المدارس “يعتبر ممارسة تجارية خارجة عن دفاتر التحملات الخاصة بها ومنافية لقواعد المنافسة الحرة وإجبارا لأولياء التلاميذ بطرق ملتوية على اقتناء المقررات الدراسية من المؤسسة التي يدرس بها أبناؤهم”.

وطالب السطي الوزير بنموسى بالكشف عن “الإجراءات المتخذة على صعيد القطاع من أجل التصدي لهذه الظاهرة، وعن المجهودات التي تم بذلها على مستوى التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية في هذا الموضوع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد