شبح العطش يُخرج ساكنة “مرموشة” للاحتجاج


احتج عدد من المواطنين بالجماعة الترابية “ألميس مرموشة”، إقليم بولمان، يوم أمس الإثنين 28 غشت الجاري، لإثارة انتباه المسؤولين إلى شبح العطش الذي يُهدد الساكنة.

وأفاد ناشط بالمنطقة لموقع “بديل” أن المواطنين لجأوا إلى الشارع، بعدما نفذ صبرهم وهم ينتظرون حل إشكالية التزويد بالماء الصالح للشّرب، مبرزا أن صبيب “عين القصبة” تراجع بشكل كبير.

وفيما وصف الناشط سياسة حفر الآبار بدواوير الجماعة المذكورة بـ”الحلول الترقيعية التي لا جدوى لها”، فقد أكد على أن الساكنة تعتزم خوض عدد من الأشكال الاحتجاجية إلى حين تحقيق مطالبها.

وأشار إلى أن الساكنة تطالب، كذلك، بتحسين الخدمات الصحية وتجويدها، موردا أن “ممرضا بالمركز الصحي يستفز الساكنة بشكل مستمر، وكان آخرها التعسف اللاأخلاقي في حق عاملة نظافة ( خ .أ)”.

ومن جانب آخر، ذكر أن المحتجين يطالبون بـ”تحيين لوائح ذوي الحقوق في الأراضي، وإنصاف القاطنين خارج البلدة لأسباب مهنية أو غيرها”.

- إشهار -

وذكر مصدر موقع “بديل” أن “الوقفة الاحتجاجية تُوّجت بجلسة حوار، تعهدت فيها الجهات المسؤولة بتسريع الاستجابة لمطالب الساكنة”.

وأوضح أن “رئيس جماعة ألميس مرموشة، تعهد بحل مشكل الماء الصالح للشرب الذي عمر كثيرا منذ 2005″، مضيفا أن “رئيس دائرة إيموزار مرموشة، التزم بإضافة كل من يمتلك قطعة أرضية بالبلدة رغم عدم الإقامة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد