بنعلي: البلدان الإفريقية لا تتحمّل مسؤولية التحديات البيئية


قالت وزيرة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، إن الدورة الـ19 للمؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة مكنت من تقريب المواقف الإفريقية المشتركة حول العديد من القضايا البيئية، لاسيما تغير المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي، والتلوث.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وفيما أشارت المسؤولة الحكومية المغربية، إلى أن المؤتمر يفتح العديد من الفرص أمام القارة الإفريقية حول القضايا البيئية لتكون قادرة على دفع أجندة البلدان الإفريقية، فقد أبرزت أن هاته البلدان “لا تتحمل في نهاية المطاف مسؤولية كبيرة في التحديات البيئية المرتبطة بفقدان التنوع البيولوجي، والتلوث، وتغير المناخ، والتي أثرت بشكل غير متناسب على نسيجها الاقتصادي والاجتماعي”.

    - إشهار -

    وأوردت: “نعمل على إعداد مواقف إفريقية مشتركة حول قضايا التمويل، والمفاوضات الدولية حول قضايا المناخ والتنوع البيولوجي تمهيدا لقمة المناخ المرتقبة بنيروبي، والاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بمراكش، ومؤتمر الأطراف الثامن والعشرين في دبي، وقمة الأحواض الثلاث ببرازافيل، والدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بنيروبي برئاسة المغرب.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد