رئيس جمعية الناشرين يحسم جدل الزيادة في أثمنة الكتاب المدرسي


عقب الأنباء التي تم تداولها مؤخرا حول زيادات محتملة في أثمنة الكتاب المدرسي قبل حوالي شهر من عودة المدارس للاشتغال، أكد رئيس الجمعية المغربية للناشرين، كميل حب الله، أنه “لن تكون هناك أي زيادات في أثمنة الكتب المدرسية بمناسبة الموسم القادم”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وفي غشت 2022 خصصت الحكومة المغربية دعما ماليا للناشرين بلغ حوالي 105 ملايين درهم لتعويضهم عن تكاليف الورق والطباعة، وهو ما ساهم في الحفاظ على ثمن الكتاب المدرسي من دون أن يسجل أية زيادات ملحوظة.

    وقال حب الله، في تصريح لموقع “بديل”: “الدعم الذي تلقيناه، خلال الموسم الماضي، والمقررة هذه السنة، هو الدعم الذي سبق للحكومة أن قدمته لتعويض الناشرين على فرق أثمنة الورق، ليبقى ثمن الكتاب في متناول الجميع وبدون أي زيادة في سعره”.

    - إشهار -

    وأضاف المسؤول بجمعية الناشرين: “الكتاب المدرسي يوزع مجانا على حوالي 4 ملايين تلميذ، في إطار المبادرة الملكية ‘مليون محفظة’، ومن سنة 2002 لحد اليوم لم تعرف أثمنة الكتب أية زيادة في المغرب، وكلما طالبنا بالزيادة ووجهنا بالخطاب الحكومي الذي مفاده أن هذا قطاع اجتماعي”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد