الوزارة تكشف عدد العدول بالمغرب


كشفت وزارة العدل أن العدد الإجمالي للعدول العاملين بمختلف دوائر محاكم الاستئناف المغربية هو 3275 عدلا، مبرزة أن العدد يتوزّع إلى 2983 من الذكور، و292 من الإناث.

يذكر أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أشرف يوم أمس الخميس 27 يوليوز الجاري، على حفل تعيين فوج جديد من العدول حملة شهادة الدكتوراه وشهادة العالمية طبقا للمادة 9 من القانون رقم 16.03 المتعلق بخطة العدالة، والذين يبلغ عددهم 335 عدل ضمنهم 58 عنصر نسوي.

وضمن الحفل، أشاد وهبي بمهنة العدول وبالدور المنوط بهم داخل منظومة العدالة، وحثهم على الصمود والمثابرة من أجل إنجاح مسارهم المهني، والتحلي بمبادئ النزاهة والأمانة في سلوكهم المهني.

- إشهار -

وأكد أن وزارة العدل باعتبارها وصية على المهن القانونية والقضائية، لا تذخر جهدا من أجل أن ترقى بوضعية ممارسي هذه المهن، وذلك من خلال برمجة دورات تكوينية للاطلاع على المنصات الالكترونية، في أفق وضع منصة رقمية تسهل عملهم وتجنبهم عناء التنقل إلى المحاكم، وبالتالي انخراطهم في مشروع الرقمنة الذي تولي له الوزارة أهمية كبرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد