الوزير يتحدّث عن واقع ومستقبل التعليم الأولي في المغرب


كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى أن الحكومة وضعت سقف 2028 كسنة لتعميم التعليم الأولي في كل مناطق المغرب بما فيها القرى والمناطق الصعبة (الجبال).

وقال بنموسى، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الإثنين 24 يوليوز الجاري: “لحد الآن ننجز مابين 4.000 و5.000 وحدة للتعليم الأولي كل سنة، وجزء كبير منها، تقريبا 2.000 يتم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خاصة في العالم القروي بتنسيق مع وزارة الداخلية”.

وأضاف الوزير: “ما يمكن قوله هو أن الوحدات التي يتم إنجازها تتسم بنفس المواصفات، سواء تلك الموجودة في العالم القروي أو الحضري”.

- إشهار -

وبخصوص تسيير هذه الوحدات، تابع الوزير: “نحرص على أن تكون الجمعيات التي تدبر هذه الوحدات جادة وتشتغل في إطار جودة التعليم الأولي”.

وختم بنموسى مداخلته قائلا: “لحد الآن أنجزنا حوالي 30.000 قسم، وقد خصص غلاف مالي بقيمة مليار ونصف درهم لهذه العملية، وبالنسبة للأقسام التي تنجزها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فإنها ترجع في تسييرها بعد سنتين لوزارة التربية الوطنية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد