الجمعية تحشد للتظاهر “في ذكرى تصريحات حصاد”


تحشد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها، يوم غد الأحد 15 يوليوز الجاري، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا أمام البرلمان المغربي بالرباط، وذلك بمناسبة الذكرى 9 للتصريح الذي تصفه بـ”العدواني” لوزير الداخلية الأسبق محمد حصاد داخل مبنى البرلمان.

وكان حصاد قد ربط، خلال جلسة للأسئلة الشفوية سنة 2014، بين جهود المصالح الأمنية في التصدي للتهديدات الإرهابية التي يتعرض لها المغرب، وبين سلوكات بعض الجمعيات، وعلى رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مستغربا من كونها لا “تتوانى عن اتهام أفراد المصالح الأمنية بارتكاب التعذيب ضد المواطنين”.

وذكر وزير الداخلية الأسبق “أن هذه الكيانات تتوصل بأموال خارجية، وتحظى بدعم مالي من العديد من الجهات الخارجية”، موردا أن ما تتلقاه “يتجاوز 60 في المائة من الدعم المقدم للأحزاب السياسية المغربية”، متهما إياها “باستغلال هامش الحريات”.

- إشهار -

وأعلنت عدد من فروع الجمعية، ضمنها فروع سلا، تمارة، سيدي سليمان وكندا، مشاركتها في هذه الوقفة الاحتجاجية، والتي تأتي، أيضا، في إطار تخليد الذكرى 44 لتأسيس الجمعية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد