بايتاس: الإجراءات الحكومية حسّنت أداء الاقتصاد الوطني


أبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، مكّنت، بشهادة التقارير الوطنية والدولية، من تحسين أداء الاقتصاد الوطني وتعافيه.

وأوضح المسؤول الحكومي، ضمن الندوة الصحافية التي تلت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات لمحاربة التضخم أو دعم بعض القطاعات؛ كالقطاع السيّاحي الذي عرف طفرة كبيرة خلال الأشهر الستة 6 الأولى من السنة الجارية.

وبناءً على العرض الذي قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم، بالمجلس الحكومي، قال بايتاس: “هناك نتائج إيجابية جدا، على مستوى القطاعات الحكومية المحفزة للنمو، منها الصناعة والسياحة والنقل”، مشيرا إلى أن “أداء القطاع الفلاحي لا بأس بالنظر الأمطار المسجلة مؤخرا”.

وفيما أضاف أن “هناك تحكما كبيرا في معدل التضخم”، وأنه “بدأ في الانخفاض شهرا بعد شهر”، فقد أبرز أن الستة أشهر الأولى من السنة الجارية عرفت “ارتفاعا كبيرا للاستثمارات الأجنبية وتحويلات المغاربة”.

- إشهار -

وأشار إلى أن “جميع التوقعات، التي قدمتها وزيرة الاقتصاد والمالية، اليوم الخميس، تؤكد أننا حققنا جميع الأهداف التي رسمتها الحكومة في قانون المالية لسنة 2023″، موردا: “بل هناك تحسن في مداخيل خزينة الدولة”.

وذكر بايتاس أن هاته النتائج تمّ تحقيقها على الرغم من أن السياق الدولي يتسم باللايقين، وفي ظل الضغوط التضخمية على مجموعة من الاقتصادات التي يرتبط بها المغرب، لا سيما الاتحاد الأوروبي”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد