استطلاع: المغاربة لا يثقون في الحكومة بسبب المحروقات وتعطيل سامير


أفاد استطلاع للرأي أنجزه “المركز المغربي للمواطنة”، إن أزيد من 95 في المائة من المغاربة مستاؤون من تدبير الحكومة لملف ارتفاع أسعار المحروقات، ومن التفرج على تعطيل العمل بالمصفاة المغربية “سامير”.

وذكر المركز أن استفادة رئيس الحكومة من ارتفاع أسعار المحروقات جراء امتلاكه لغالبية الأسهم في شركة رائدة في قطاع المحروقات، كانت السبب في فقدان 66.6 في المائة من المغاربة الثقة في الحكومة و4.7 في المائة بسبب التصاريح المتناقضة لوزيرة الانتقال الطاقي بخصوص ملف سامير.

- إشهار -

من جهتها أفادت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول “سامير”، في تصريح توصل به موقع “بديل”، أنه “بالرغم من كل التشويش الممارس من الحكومات المتعاقبة واللوبيات المتحكمة في السوق والمحاولات الفاشلة للفصل بين اشتعال أسعار المحروقات وتعطيل تكرير البترول بشركة سامير، فإن الوعي المتنامي والمتجذر للمغاربة، يؤكد بأن الحكومة مسؤولة ومتورطة في الخسائر الجسيمة التي يتكبدها المغرب والمغاربة من جراء سوء التدبير الحكومي لملف المحروقات وملف شركة سامير”.

وأضافت الجبهة: “يتأكد مع مرور الوقت، أن الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول ومعها كل المناضلين والمتعاطفين وعموم الشعب المغربي، أصابت الهدف في ترافعها المستميت، وأصبح مطلب إنقاذ شركة سامير وإحيائها ومطلب الرجوع لتنظيم أسعار المحروقات، مطلبا شعبيا، لا يمكن تجاهله أو القفز عليه إلا من قبل من تشابه عليهم البقر بسبب تضارب المصالح والاختلاط الفظيع للسلطة والمال”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد