ساكنة صفرو تشتكي من” روائح الأزبال”


نظم سكان مدينة صفرو مجموعة من الوقفات الاجتجاجية للمطالبة برفع الضرر الذي يسببه مطرح النفايات المتواجد بمدخل المدينة والذي “تنبعث منه روائح كريهة، وتنغص على المواطنين حياتهم اليومية”، حسب مصدر محلي.

وقال الفاعل الجمعوي، رشيد الشطيبي، في تصريح لموقع “بديل”، إن “المشكل الذي تعاني منه المدينة، يعود لسنة 2009، وقد تمت مراسلة الجهات المعنية بشأنه، من عمالة ومجلس بلدي، لأكثر من مرة”.

وأضاف الشطيبي: “سبق أن تلقينا كمجتمع مدني ومتضررين وعودا بوضع حد لهذا المشكل، في أكثر من مناسبة، لكن الوقت أثبت أن كل تلك الوعود كانت فقط لامتصاص غضب المتضررين”.

- إشهار -

وأشار الشطيبي أنه “كان الحديث عن إنشاء مطرح جديد بشراكة بين وزارة الداخلية ووزارة البيئه وجماعة صفرو وجماعة عزابة وجماعة البهاليل وجماعة اغبالو اقورار وجماعة سيدي يوسف بن احمد، خارج المدار الحضري، وخصص له مبلغ حوالي 4 مليار سنتيم”.

وفي نفس السيا،ق اشتكى مواطنون من التأثيرات الصحية الخطيرة للروائح التي تنبعث من المطرح الحالي “وخصوصا عند إحراق الأزبال”، مؤكدين أن “هذه الروائح تؤثر بشكل كبير على صحة السكان المجاورين وخصوصا الأطفال”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد