المنتخب الأولمبي يقهر نظيره المصري ويُتوج بطلاً لإفريقيا


تُوّج المنتخب المغربي الأولمبي بكأس أمم إفريقيا، اليوم السبت 8 يوليوز الجاري، إثر تفوّقه على نظيره المصري، بطل النسخة الماضية، بـ هدفين لهدفٍ واحد، في المباراة النهائية التي أُجريت على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وفيما تلقى المنتخب المغربي هادفاً مباغتاً في الدقيقة الـ 10 عن طريق محمود صابر، فقد ضغط على دفاع المصريين قصد تعديل النتيجة.

وفي انطلاقةٍ فرديةٍ للعميد عبد الصمد الزلزولي، تمكّن من التلاعب بلاعبي مصر، وهو ما اضطر معه مُسجّل الهدف إلى التدخّل بخشونة، وكلّفه ذلك الطرد من المباراة منذ الدقيقة 18.

وإثر طرد محمود صابر، حاول لاعبو المنتخب المغربي تعديل النتيجة، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 37 عن طريق يانيس بكراوي بعد تمريرة جميلة الفنان بلال الخنوس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

- إشهار -

ومع بداية الشوط الثاني عرفت الكرة اتجاهاً واحداً، هو اتجاه مرمى الحارس المصري، لكن دون خطورة، نظراً لافتقار اللاعبين المغاربة للفعالية أمام الشباك، لينتهي الشوط الثاني بدون أهدافٍ.

وفي الأشواط الإضافية، أعطت التغييرات التي أقدم عليها المدرب عصام الشرعي أُكلها؛ إذ واصلت النخبة الأولمبية المغربية الضغط على مرمى المنتخب المصري الذي استسلم في النهاية، وتلقى هدفا في الدقيقة 105 من تسديدة قوية من أسامة تيرغالين، وهو الهدف الذي حسم المقابلة.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد