“تكتل” يعلن مقاضاة رئيس الحكومة


أعلن التكتل الحقوقي بالمغرب عزمه “مقاضاة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الفلاحة، محمّد صديقي”، على خلفية ما أسماه بـ”الكشف عن كيفية صرف منح دعم استيراد الأغنام”.

وأشار التكتل، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنظيرٍ منه، إلى ضرورة “متابعة كل مستفيد من الدعم المذكور دون توجيهه إلى ما حدد له”.

وأورد التكتل الحقوقي أن الحكومة، كانت قد أقرت بمناسبة عيد الأضحى جملة من الإجراءات من أجل الحفاظ على أسعار أضحية العيد لتكون في المتناول؛ إذ أقدمت على حذف رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن تخصيص منح مالية لفائدة مستوردي الأغنام الموجهة لعيد الأضحى.

- إشهار -

وذكر أن “أعضاء إحدى المجموعة النيابية البرلمانية (يقصد البيجيدي)، أعلنوا عن قيامهم بزيارات ميدانية لعدد من أسواق بيع الأضاحي، وأشاروا إلى غياب وجود سلالة الأغنام الإسبانية”، مبرزا أن ذلك يسائل الحكومة عن “صرف أموال الدعم التي هي في الأصل أموال الشعب المغربي، ومن هي الجهات التي استفادت منها؟ وأين وكيف تم توجيهها؟”

وطالب التكتل “رئاسة النيابة العامة بالاستماع إلى أعضاء المجموعة النيابة باعتبارهم شهودا”، وفقا لتعبير البيان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد