إحالة رئيس جماعة “بيجيدي” على التحقيق


رضوان الجواهري- قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم الإثنين 04 يناير الجاري، إجراء تحقيق في مواجهة الرئيس السابق لجماعة ادويران إقليم شيشاوة المنتمي لحزب العدالة والتنمية من أجل جنايتي اختلاس وتبديد أموال عمومية طبقا للفصل 241 من القانون الجنائي، وإحالة شخص آخر يعمل مقاولا على التحقيق من أجل المشاركة في تلك الجرائم، وفق الفصول 241 و129 من القانون الجنائي.

وتتعلق وقائع القضية بشبهة صرف مبالغ مالية، تقدر بحوالي 40 ألف درهم من أجل سيارة إسعاف للجماعة رغم أنها في حالة عطب ومتآكلة، فضلا عن منح سند بقيمة 17 ألف درهم لفائدة المقاول المتابع في القضية من أجل برمجة نظام معلوماتي للحالة المدنية وتكوين الموظفين في مجال المعلوميات، وهو الأمر الذي لم يحصل بشهادة الموظفين.

- إشهار -

ويتابع رئيس الجماعة نفسه، في ملف ٱخر معروض أمام غرفة الجنايات الابتدائية من أجل تبديد أموال عمومية وينتظر أن تبت فيه المحكمة، يوم 15 يناير الجاري، بعد إجراء الخبرة التقنية.

وحسب ما جاء في ٱراء بعض الفاعلين الجمعوين بالمنطقة، فإن جماعة ادويران التابعة لإقليم شيشاوة، تفتقر للبنيات الأساسية والخدمات العمومية، ويواجه أهلها التهميش والإقصاء الإجتماعي، فيما يتصارع منتخبوها على المنافع.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.