مثير.. “البام” يحصل على مقعد برلماني بـ”مرشح سابق للوردة”


حصل مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، يونس أوشن، على مقعد برلماني، في الانتخابات الجزئية التي جرت يوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري، بإقليم الدريوش.

وتمّ التنافس، خلال الانتخابات المذكورة، على مقعدين برلمانيين؛ إذ حصد أوشن على 7080 صوتا، في حصل مرشح الاستقلال على 3933 (صاحب الرتبة الثانية)، فيما فقد محمد الفاضيلي عن حزب الحركة الشعبية مقعده.

يشار إلى أن يونس أوشن سبق له أن ترشح باسم حزب الاتحاد الاشتراكي (حزب الوردة)، في الانتخابات السابقة والتي أسقطتها المحكمة الدستورية.

وجرى التنافس خلال هذه الانتخابات بين 3 أحزاب؛ ويتعلق الأمر بكل من: حزب الأصالة والمعاصرة، حزب الاستقلال؛ وحزب الحركة الشعبيـــة.

- إشهار -

ووجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللّطيف وهبي، رسالة تهنئة إلى  يونس أوشن؛ بعد فوز البام بالمقعد؛ إذ قال: “على إثر النتائج المشرفة التي حصلتم عليها الأخ يونس أوشن مرشحا عن حزب الأصالة والمعاصرة خلال الانتخابات الجزئية التي جرت يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 بإقليم الدريوش، يشرفني أن أتقدم باسمي الشخصي؛ وباسم السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي؛ والبرلمانيين ؛ والمنتخبات والمنتخبين؛ وجميع مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة؛ بأحر التهاني وأطيب التبريكات لكم على النجاح الكبير الذي حققتموه في هذه الاستحقاقات”.

وأضاف: “ومن خلالكم الأخ يونس أوشن؛ نهنئ كل مناضلات ومناضلي الحزب بإقليم الدريوش خاصة وجهة الشرق عموما؛ على المجهودات التي قاموا بها في سبيل تحقيق هذه النتيجة المشرفة وتموقع حزبنا في الصدارة، آملين أن يشكل هذا الانتصار مدخلا جديدا للمزيد من النتائج المتميزة والهامة لحزبنا خلال المحطات المقبلة؛ بما يعزز المسار الديمقراطي العام ببلادنا”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد