بعد فاجعة تيط مليل.. نقابيون يستنكرون غياب المراقبة


على خلفية فاجعة معمل صناعة النسيج بمنطقة تيط مليل بالدار البيضاء، خرج المكتب الوطني للنقابة الوطنية للنسيج والألبسة والجلد، وقال إن عددا من المعامل تُشغل العاملات والعاملين في ظروف غير إنسانية، وفي غياب تام لشروط العمل اللائق، مستنكرا “غياب المراقبة”.

يُذكر أن 5 أشخاص لقوا مصرعهم بمعمل لصناعة النسيج، بمنطقة تيط مليل بالدار البيضاء، على إثر انهيار المبنى الذي كانوا داخله يوم الخميس 8 يونيو.

وذكرت النقابة التابعة للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، أن العمال كانوا يشتغلون منذ مدة طويلة تحت أشغال بناء، أربع طوابق إضافية فوق المعمل.

- إشهار -

وحملت مسؤولية الفاجعة للسلطات المحلية لسماحها لصاحب المبنى بإنشاء طوابق إضافية أثناء مزاولة العمال لعملهم، داعية الحكومة إلى وضع استراتيجية كفيلة بهيكلة قطاع النسيج والملابس والجلود والصناعات المرتبطة بها.

وأهابت بالعمال والعاملات بمختلف الوحدات الصناعية المهيكلة وغير المهيكلة إلى التحلي بروح المسؤولية، وفضح كل من سولت له نفسه التواطؤ واستغلال حاجة العمال من أجل استبعادهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد