“فدرالية المواشي” توضح بخصوص أثمنة أضحية العيد


نفت “الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي” صحة الأنباء التي تم تداولها مؤخرا حول أن ثمن الأغنام التي ستسورد من أوروبا لايتجاوز 700 درهم.

وتحدثت بعض التقارير على أن ثمن الأضحية المستوردة من السوق الأوروبية لا يتجاوز 700 درهم، وأن المستورد يقوم ببيعها بمبلغ 2700 درهم بالإضافة إلى 500 درهم الذي حددته الحكومة كدعم لخفض ثمن الأضاحي بهذه المناسبة الدينية.

وأكدت الفيدرالية، في بيان، اليوم السبت 27 ماي الجاري، أن “هذا الادعاء خالي من الصحة، وقد يسبب احتقان بين المستوردين والمواطنين”، وفقا لتعبيرها.

- إشهار -

وأفادت الفيدرالية أن “ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوروبية المرخص بالاستيراد منها يصل إلى 57 درهما للكلغ الواحد، وبالتالي فإن ثمن خروف يزن 50 كلغ سيصل ثمنه إلى 2850 درهم”.

وأوردت الفيدرالية أن “هدف مجموعة من المستوردين الذين انخرطوا في هذه العملية، هو إنجاح المبادرة الحكومية لتوفير العدد الكافي من الأضاحي، وليس البحث عن مكسب مادي أو استغلال الأزمة الحالية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد