ترحيب باحتضان المغرب لمقر الاتحاد الإفريقي للشباب


رحب الاجتماع الوزاري رفيع المستوى للجنة التقنية الخاصة للاتحاد الإفريقي للشباب والثقافة والرياضة، المنعقد أمس الجمعة 26 ماي الجاري، بأديس أبابا، باحتضان المغرب لمقر الاتحاد الإفريقي للشباب.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع، وفد يترأسه وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الافريقي محمد عروشي.

وهنأت اللجنة المملكة المغربية باحتضانها مقر الاتحاد الإفريقي للشباب، وتقدمت بتوصية خاصة تهدف إلى إعادة وتقوية العلاقة بين الاتحاد الافريقي للشباب ومفوضية الاتحاد الإفريقي مع ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

واعتبر الوزير بنسعيد في مداخلة له أن ما خلص له اجتماع الخبراء، والتوصية القاضية بضرورة إعادة إحياء العلاقة بين مفوضية الاتحاد الإفريقي والاتحاد الإفريقي للشباب، من شأنه أن يعزز تصور المملكة المغربية لقضايا الشباب ويقوي حضور الشباب الإفريقي دوليا ويطور خبرات الشباب.

- إشهار -

وأضاف الوزير أن ما شهده الاتحاد الإفريقي للشباب، في الماضي، يعد مسارا طبيعيًا، واليوم من الضروري مواكبة هذا التنظيم الشبابي، والمغرب يرحب بتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد ومفوضية الاتحاد الافريقي.

ويعد الاتحاد الإفريقي للشباب، المنظمة الشبابية الإفريقية حيث عمل المغرب على إعادة إحياء هذا الاتحاد للاستثمار في الشباب الإفريقي على اعتبار أن عددهم يبلغ حوالي 600 مليون مواطن.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد