التامني: نرفض زيارة رئيس الكنيست للمغرب


أكدت برلمانية فدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، أن الزيارة التي يقوم بها رئيس الكنيست الإسرائيلي للمغرب، “مرفوضة من قبلنا ومن طرف كل أحرار الشعب المغربي الذين لهم موقف واضح ضد التطبيع”.

وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية (“كان 11”)، أن رئيس الكنيست، أمير أوحانا، يعتزم زيارة المغرب في زيارة هي الأولى من نوعها، وهو ما أكدته مصادر برلمانية مختلفة.

وذكرت الهيئة أن الزيارة التي سيقوم بها أوحانا، مطلع يونيو المقبل، تأتي بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العلمي.

وقالت التامني في تصريح لموقع “بديل”، إننا “نحن في فيدرالية اليسار ضد كل أشكال التطبيع، ونعتبر أن القضية الفلسطينية، هي قضية وطنية، ولن يخدمها التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

- إشهار -

وأضافت التامني، أننا “نحن مع حق الشعب الفلسطيني في العودة، ومع حقه في الوجود على أرضه وفوق دولة مستقلة عاصمتها القدس”.

وأوضحت برلمانية الفدرالية، أنه “رغم أنني عضوة في مجلس النواب، وأعبر عن جزء من الشعب المغربي إلا أن رئاسة المؤسسة لم تستشرنا ولم تخبرنا بهذه الزيارة المرتقبة، وكل ما علمناه هو مستقى من وسائل الإعلام”.

واستهجنت التامني الطريقة التي تقرر بها رئاسة المجلس في الكثير من القضايا ومن ضمنها هذه الزيارة، “حيث وجهت الدعوة لرئيس الكنيست، حسب ما هو متداول إعلاميا، دون أن يتم استشارة أعضاء المجلس”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد