إضراب عمال النظاف يحول إنزكان إلى مطرح للنفايات (صور)


تحولت مدينة إنزكان إلى مطرح للنفايات بسبب الإضراب الذي يخوضه عمال النظافة، ما أدى إلى تكدس أكوام القمامة في مختلف أزقة وأحياء المدينة إضافة إلى انبعاث الروائح الكريهة بالشوارع الرئيسية.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الوضعية التي وصفوها بـ”الكارثية” للمدينة، منددين بـ”الصمت واللامبالاة التي تواجه بها السلطات المعنية هذا المشكل الذي يهدد صحة المواطنين والأطفال على وجه الخصوص”.

وتحدثت مصادر محلية على أن السبب الذي دفع عمال النظافة للإضراب هو “تخلف الجماعة في أداء مستحقات الشركة التى تقدر بما يقارب 150 مليون سنتيم، وهو ما دفع الشركة إلى التوقف عن أداء أجور العمال”.

من جهته، شكك أحد المدونين في الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذا المشكل قائلا: “هناك أشياء تطبخ في الخفاء وعلى السلطات التدخل، لفك هذا اللغز، فشركة النظافة أخلّت بالتزاماتها في دفتر التحملات وبنوده المتفق عليه، بما فيه حقوق الشغيلة، التطبيب، والساعات الإضافية، وآليات الإشتغال، وخصاص في عدد العمال؛ إذ أن عمل أربعة عمال يقوم به عامل واحد، وخصاص في عدد الشاحنات، وغياب شاحنات غسل الشوارع الخ…”.

وطالب آخر المجلس الجماعي للمدينة بفسخ عقد الاتفاقية مع شركة النظافة لأنها، وبتعبيره: “تكرفصات على العمال خصوصاً من نهار جا هاد المدير لكين دبا”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد