العدالة والتنمية تنتقد برنامج “أوراش”


انتقدت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، سلوى البدعي، وعود الحكومة بتشغيل 25 ألف شاب من خلال برنامج “أوراش”، الذي تقدر كلفته المالية بملياري ونصف مليار درهم.

وقالت البردعي، ضمن تصريح نقله موقع الحزب، إن البرنامج “لم يكن في مستوى تطلعات وانتظارات المغاربة، سواء فيما يتعلق بطريقة تنزيله، ولا بالتعويضات الهزيلة المخصصة للمستفيدين منه”.

- إشهار -

وأضافت برلمانية “المصباح”، أن “تنزيل البرنامج تعتريه مجموعة من المؤاخذات، وتم تنزيله عبر الإدارات الترابية، من خلال جمعيات لم تكن معروفة، أو تم اختيارها على مقياس أهداف معينة، أو جمعيات جاءت لتنفذ برامج معينة، أو مكافأة لجهة معينة”.

وبعد أن نبهت النائبة البرلمانية إلى أنه تم ببعض الجماعات اختيار الجمعيات التي ستكون مكلفة بتنزيل أوراش، قالت: “لم نعرف الوقت الذي تم فيه الإعلان عن الاختيار، ولا كيفية التقدم للانتقاء، وكل هذه الأمور مازالت مبهمة من حيث التنزيل”.

وأشارت البردعي، حسب المصدر ذاته، إلى أن مدة التشغيل لا تتجاوز 6 أشهر، في حين لا يعترف بتجربة الشخص في مجال الشغل إلى بعد اشتغاله لـ 9 أشهر على الأقل، مشددة أن الاشتغال لمدة 6 أشهر لا يمكن اعتباره سوى مجرد تدريب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد